بوابة التجارة
الأخبار

ورشة إطلاق مشروع "مستقبلنا"

ورشة إطلاق مشروع "مستقبلنا"

بيت لحم – عقد يوم 22 شباط 2018 ورشة عمل لأطلاق مشروع "مستقبلنا" لزيادة فرص العمل للفئات المهمشة في فلسطين وبتمويل من إيطاليا وبالشراكة مع مؤسسة AVSI الإيطالية وعدة مؤسسات فلسطينية. ويهدف المشروع الى توفير الدعم للفئات المهمشة في محافظات اريحا، بيت لحم، الخليل، جنين ونابلس. وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع نحو 1ز5 مليون يورو ويستمر تنفيذ المشرع على مدى 36 شهرا.

وسيقوم خبراء مجلس الشاحنين على توفير كافة الخدمات الفنية للارتقاء بالمستوى المعرفي للفئات المستهدفة وزيادة مستوى معرفتهم حول أمور لوجستية من خلال عقد سلسلة دورات متخصصة على مدار السنوات الثلاث، وانتقاء مجموعه من 60 شخصا للالتحاق ببرنامج الدبلوم الخاص بسلسلة التوريدات.

ويذكر ان مجلس الشاحنين، وبالتعاون مع التعليم المستمر في جامعه بيرزيت، قد باشر ببرنامج الدبلوم من 320 ساعة معتمدة في مجال سلسلة التوريدات، ويحصل المتخرج على شهادة معترف فيها من وزارة التربية والتعليم.

ومن ضمن فعاليات المشروع الإيطالي، سيقوم مجلس الشاحنين بترتيب جولات ميدانية الى المعابر لتعريف المشاركين بالإجراءات المتبعة وشرح وسائل تسهيل التجارة والإجراءات الجمركية المطبقة.