بوابة التجارة
الأخبار

مجلس الشاحنين يجتمع مع مستشار ممثلية جمهورية مصر

مجلس الشاحنين يجتمع مع مستشار ممثلية جمهورية مصر

 

اجتمع وفد من مجلس الشاحنين الفلسطيني مع مستشار ممثلية جمهورية مصر العربية ميراندا جبران لبحث اليات التعاون بين الطرفين لما فيه مصلحة البلدين. وترأس م. هاني قرط، رئيس مجلس إدارة مجلس الشاحنين الفلسطيني، الوفد والذي ضم كلا من وائل حجازي، عضو مجلس الإدارة، ود. إيهاب البرغوثي المدير العام.

واستعرض م. قرط الوضع العام في فلسطين والمشاكل والصعوبات التي يعانيها التاجر الفلسطيني عند إتمام عمليات الاستيراد والتصدير خاصة في ظل استمرار السيطرة الإسرائيلية على المعابر الحدودية وعدم قدرة التاجر الفلسطيني على الاستيراد والتصدير الا من خلال النقاط الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية. وأضاف ان التجار في قطاع غزة يعانون من الحصار المفروض عليهم من الجانب الإسرائيلي والذي بات يضر ضررا بالاقتصاد وأدى الى ارتفاع معدلات البطالة ونسبة الفقر.

وأعربت مستشار الممثلية عن سعادتها باللقاء مع وفد مجلس الشاحنين ووعدت بنقل الصورة الى الجهات العليا والعمل مع مجلس الشاحنين لتذليل العقبات التي تعترض التجارة وأشارت الى ضرورة تعزيز العلاقات بين مجلس الشاحنين الفلسطيني مع المؤسسات المصرية المشابهة والعاملة في قطاع سلسلة التوريدات وترتيب زيارات ميدانية للتجار الاعضاء في مجلس الشاحنين لزيارة الموانئ في جمهورية مصر وبحث إمكانيات استخدام الموانئ المصرية في الاستيراد والتصدير.